جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

مانشستر سيتى يستأنف على قرار حرمانه من الأبطال

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، رسميًا اليوم الأربعاء عن تقدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي باستئناف ضد قرار حظره من المشاركة في دوري أبطال أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وعانت الكرة الإنجليزية من صدمة حقيقية هذا الشهر بعد قرار الاتحاد الأوروبي للعبة  المتمثل في حرمان مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية لعامين بسبب انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف.

وذكر يويفا في بيان نشره على موقعه الإلكتروني على الانترنت أنه قرر تغريم مانشستر سيتي 30 مليون يورو بسبب "انتهاكات خطيرة للوائح اللعب المالي النظيف"، بالإضافة لمنعه من المشاركة في أي بطولات أوروبية خاصة بالأندية في الموسمين المقبلين.

وقرر سيتي الاستئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس" في "أقرب فرصة" أملا في إلغاء ما وصفه النادي "بالإجراءات المجحفة ".

عقوبة اليويفا كانت بمثابة القرار المتوقع الذي طال انتظاره، وحظى بإشادة خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة "جاءت متأخرة، لكن أفضل من عدم قدومها مطلقا".

وبدأ الاتحاد الأوروبي تحقيقاته عقب تقرير من قبل مجلة "دير شبيجل" الألمانية، والتي استشهدت بأن الوثائق المسربة ترجح بأن مانشستر سيتي تعمد خداع الاتحاد الأوروبي بتضخيم القيمة المالية لعقود الرعاية من أجل تلبية قواعد اللعب المالي النظيف والتي بموجبها لا يمكن للأندية أن تنفق ببذخ.

ومن بين الرسائل الالكترونية المسربة تلك التي أظهرت الشيخ منصور، مالك نادي مانشستر سيتي ، يدفع مبلغ 5ر57 مليون جنيه استرليني من أصل 5ر67 مليون استرليني تخص حقوق رعاية قميص الفريق والاستاد وأكاديمية النادي، وذلك من خلال شركته "أبوظبي يونايتد جروب".

ووفقا للوائح اللعب المالي النظيف ، يضع اليويفا حدودا لمدى تأثير ملاك الأندية على ميزانية الفريق من أجل تشجيع الأندية على الانفاق في حدود مواردها المالية.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *