جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

موسيماني : أكثر من هدفين أمام الأهلى فى مباراة الإياب عادى وفعلناها من قبل

أبدى موسيماني المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي حزنه الشديد عقب خسارة فريقه أمام الأهلي بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وقال موسيماني عقب نهاية المباراة :"المباراة كانت صعبة للغاية، كما توقعت،.ولم تكن سهلة، ولسنا سعداء بالنتيجة".
 
وأضاف :"سعيد بأداء فريقي في الشوط الأول ومن لعبتين نجح الأهلي في إحراز هدفين".
 
وتابع :"اللاعب أخبرني بأن ركلة الجزاء لم تكن صحيحة، لا ألوم على الحكم ولا على أحد، لأن المساك لا يلعب في مركزه".
 
وواصل :"الأهلي يستحق الفوز، وأقدم له التهنئة على فوزه بالمباراة".
 
وزاد :"من الطبيعي خوض اللقاء بنفس طريقة اللعب في الموسم الماضي، ولا يوجد أي شئ مختلفة".
 
وأشار :"تراجعت للخلف بسبب ضغط الأهلي، وكان لا بد من التأمين وكانت ستكون مختلفة لو سجلنا هدف في الدقائق الأولى".
 
وأوضح :"مباراة الإياب ستكون مختلفة وعليك سؤال الوداد واتحاد العاصمة والرجاء، الأمور  والأوضاع هناك متغيرة".
 
وزاد :"الأهلي فريقه محترف ومدربه هادئ، لأول مرة أتحدث مع مدرب خلال اللقاء، فهو مدرب يملك الخبرة وقادم من أوروبا".
 
وتابع :"علينا احترام مباراة الإياب وتقديم كل ما لدينا على ملعبنا".
 
وأتم حديثه :"من الممكن أن نسجل أكثر من هدفين في مباراة الإياب مثلما سجلنا 11 هدف في مباراة قبل ذلك".
حقق فريق الأهلي فوزاً مهماً على صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم،السبت، بإستاد القاهرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
سجل ثنائية الأهلي على معلول في الدقيقتين 56 و 68 وجاء الهدف الثاني من ضربة جزاء أحتسبها الحكم الكونغولي نادالا الذى أدار اللقاء وسط أكثر من 30 ألف مُشجع بإستاد القاهرة، وبذلك يضع الأهلي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكن الحسم سيكون في جنوب أفريقيا يوم 7 مارس حيث تقام مباراة العودة.
الشوط الأول
في الدقائق الأولى للمباراة شن الضيوف هجمة خطرة على مرمى محمد الشناوي بانفراد صريح لكن الكرة وصلت ضعيفة في "يد" حارس الأهلي، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب ومنطقة الوسط تحديداً لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الضيوف.
كرر صن داونز الخطورة على مرمى الأهلي في الدقيقة 11 عندما قاد أحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي هجمة خطرة للضيوف وكاد ينفرد بالشناوي لكن ياسر أبراهيم تدخل في توقيت رائع وأنقذ الموقف.
هدد مروان محسن مرمى الضيوف بضربتين رأسيتين لكنهما جاءا بعيداً عن الشباك ولعب أجاي كرة جيدة لحسين الشحات المُتسلل ، ونال محمود متولي بطاقة صفراء في الدقيقة 21 للخشونة مع ليوناردو لاعب صن داونز.
 
 
ضغط الأهلي بشدة على مرمى الضيو لكن الخطورة الحقيقة كانت مُنعدمة تقريباً بإستثناء في الدقيقة 40 في الكرة التي تعرض فيها قفشة للعرقلة الواضحة داخل منطقة جزاء فريق صن داونز وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء لكن الحكم الكونغولي رفض الإستجابة لهم وأمر بإستكمال اللعب.
وحاول الأهلي تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كما ضغط بطل جنوب أفريقيا بسلاح الهجمة المرتدة لكن ينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
تبادل الأهلي وصن داونز الهجمات مع إنطلاقة الشوط الثاني وجرّب قفشة حظّه في التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن دون جدوى كما لعب الضيوف بقوة وخطورة ونجح على معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي من جملة رائعة بينه وبين جونيور أجاي حيث تبادل الثنائي الكرة ليُسجل معلول الهدف الأول في الدقيقة  56، وشارك وليد سليمان بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 59 ،
وشارك بادجي بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 65 ،وأنعش هجوم بادجي هجوم الأهلي وأحست الحكم ضربة جزاء للأهلي وسجل منها على معلول الهدف الثاني للأحمر وله في الدقيقة 68 ،وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء و لعب وليد سليمان كرة "لوب" جاءت بعيداً عن الشباك.
حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث ونشط أداء لاعبيه وسنحت أكثر من فرصة لمحمد مجدي قفشة لكن الأخير لم يكن موفق في التسديد وخرج من الملعب في الدقيقة 80 وشارك أحمد الشيخ بدلاً منه.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوم متبادل من الفريقين وأن كانت الغلبة لصالح الأهلي وأهدر بادجي وأحمد فتحي فرصاً للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *