جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

قصة مرض فى 10 صور.. "سيشن" يصور رحلة معاناة مرضى الذئبة الحمراء

مرض الذئبة الحمراء مرض خطير ونادر، قد لا يعرف الكثيرون عنه شيئا، وبالتالى لا يدركون معاناة المصابين به ولا كيف يعيشون، ولا حتى كيف يهدد المرض صحتهم، وهو ما دفع المصور محمد عاطف  بعمل جلسة تصوير"سيشن" من أرض الواقع، لإحدى المصابات حتى يصور معاناة المرضى والمصابين به.
 
وعن الفكرة قال محمد عاطف لـ "اليوم السابع"، إنها  جاءته بعدما قرأ كثيرا عن المرض، وبعدها اتفق مع سارة همام بطلة السيشن التى تعانى من المرض منذ فترة، مضيفا:" وبعدما بدأنا التصوير تعرضت سارة لهجمة أخرى من المرض وأجلنا جلسة التصوير حتى تتحسن حالتها الصحية، وبعد استقرار حالتها نسبيا حددنا ميعاد جلسة التصوير التى توضح معاناتها الحقيقية واليومية مع المرض واستمرت جلسة التصوير حوالى ساعتين".
 
ويوضح عاطف:" مرض الذئبة الحمراء هو مرض مناعى ذاتى حيث يقوم الجهاز المناعى بمهاجمه الأنسجه السليمة فى اجزاء كثيرة من الجسم عن طريق الخطأ، وتختلف أعراضه بين شديدة وخفيفة، وتشمل الأعراض الشائعة التهاب المفاصل، وحمى ألم صدر وفقدان الشعر، وقرحة الفم، وتضخم العقد اللمفيه، وإعياء والطفح الجلدى على الوجه وهو العرض الأكثر شيوعا".
 
أما سارة بطلة السيش فتتحدث عن معاناتها قائلة:" أقابل صعوبات كثيرة منذ بداية إصابتى بهذا المرض وبشكل خاص فى مرحلة العلاج، حيث يتطلب منى التعامل بحذر شديد بالأخص عند تناول الكورتيزون والهيدروكين، وذلك لأنني أجريت عملية قلب مفتوح وبالتالى يلزمنى ماريفات، ولابد من عمل تحاليل باستمرار تقريبا كل أسبوعين".
 
وتضيف سارة:" ازداد الأمر سوءا بسبب التكلفة المادية للأطباء وسعر التحاليل بالاضافة إلى أن الأدوية باهظة الثمن ، وعلى الرغم من ذلك لا أعلم إن كانت الادوية توقف المرض أم تقلل فقط من الأعراض ويبقى التساؤل ما هو العلاج المتاح الاستمرار عليه؟".









الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *