جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار مصر

19 جنيها ارتفاعا فى أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 715 جنيها للجرام

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب، إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا كبيرا مساء اليوم الثلاثاء، بقيمة 19 جنيها عقب ارتفاع كبير فى أسعار الذهب عالمياً وصعود أوقية الذهب إلي 1642 دولار.
 
واضاف واصف لـ"الاهرام نيوز" أن سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى سوق الصاغة فى مصر 715 جنيها للجرام، مشيراً إلى تراجع ملحوظ في عمليات المبيعات للشهر الثاني علي التوالي.

أسعار الذهب اليوم..

عيار 18 سجل 615 جنيها

عيار 21 سجل 715 جنيها

عيار 24 سجل 816 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 5720 جنيها 

أوقية الذهب 1642 دولار

ويسجل الذهب إرتفاع كبير منذ فبراير الماضى مع استمرار تخوف المستثمرين من تزايد وفيات فيروس "كورونا" المُستجد خارج الأراضي الصينية، واتجهوا إلى المعدن النفيس باعتباره ملاذً آمنًا، وهو ما رفع الطلب عليه ليرتفع أكثر من 6% منذ بداية 2020
يشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 
وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.
 
سعر الذهب فى مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار فى مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.
 
ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتى تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *