جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار مصر

السيسي يستقبل نائب رئيس جنوب السودان ويرحب بتشكيل حكومة الوحدة


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم جيمس وانى إيجا، نائب رئيس جنوب السودان، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.


وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس سلفا كير، مشيدًا بعمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية، ومؤكدًا الحرص على تطويرها، وكذا مواصلة مصر بذل مساعيها على المستويين الإقليمى والدولى لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والسلام فى جنوب السودان.

ورحب الرئيس بالخطوة المهمة التى حققتها مؤخرًا الأطراف فى جنوب السودان بإعلان الرئيس "سلفا كير" وزعيم المعارضة "رياك مشار" عن اعتزامهما البدء فى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تنفيذًا لمقررات اتفاق السلام، مشيرًا إلى أهمية البناء على الزخم القائم على الساحة السياسية فى جنوب السودان وتوافر الإرادة اللازمة من قبل كافة الأطراف بهدف الاستمرار فى تنفيذ استحقاقات اتفاق السلام.

من جانبه؛ نقل "إيجا" تحيات الرئيس سلفا كير إلى الرئيس، معربًا عن تقدير بلاده الكبير لمصر وشعبها وقيادتها، ومثمنًا التطور المتواصل فى مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استعرض نائب رئيس جمهورية جنوب السودان آخر تطورات الأوضاع السياسة فى بلاده، مشيدًا فى هذا الصدد بدور مصر والجهود التى تبذلها دعمًا لاستقرار الأوضاع فى المنطقة وفى جنوب السودان، والتى تأتى فى إطار دور مصر الرائد على المستوى الإقليمى وكذلك ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تفعيل وتطوير أطر التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات فى المرحلة المقبلة، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *