جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

كورونا يواصل شل حركة العالم.

. ألبانيا تعلق الدراسة والرحلات مع إيطاليا.. وروما تعلن ارتفاع الوفيات.. والخطوط الجوية اللبنانية تعلق رحلاتها للسعودية وقطر والكويت.. والصحة العالمية: 70% من المصابين تماثلوا للشفاء


لا يزال فيروس كورونا المستجد يحدث حالة شلل لدى الدول، في ظل استمرار دول العالم في إعلان ارتفاع عدد المصابين بهذا الفيروس المستجد، في الوقت الذى أعلنت فيه منظمة الصحة
العالمية، أن 70% من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، حيث أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، إن إيطاليا أعلنت ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 333 في منطقة لومباردي
.

وطالبت الصحة العالمية الدول التى تشهد انتشار الفيروس إيقاف المدارس وتعليق الفعاليات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، ومؤكدة تواصل دعمها للدول التى تعانى من انتشار كورونا.
وقال الدكتور تيدروس ادهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية: 70 % من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، محذراً أن خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات حقيقيا جدا، ونواصل دعمنا للدول التى تعاني من انتشار كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفي.
فيما أعلنت ألبانيا عن أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين وهما لرجل عاد من إيطاليا ونقل العدوى لوالده مما دفع الحكومة إلى إغلاق المدارس لمدة أسبوعين وإلغاء رحلات الطيران والعبارات المتجهة إلى إيطاليا حتى الثالث من أبريل .
وقالت وزارة الصحة فى ألبانيا إن الرجل البالغ من العمر 28 عاما ووالده البالغ من العمر 54 عاما ويقيمان في العاصمة تيرانا، في حالة مستقرة دون أي مضاعفات، وبدأت الوزارة تعقب حوالي عشرين شخصا كانوا على اتصال وثيق بهما.
وقال رئيس الحكومة إدي راما في اجتماع طارئ لمجلس الوزراء "ستكون إجراءاتنا اليوم ... تعليق الرحلات المباشرة أو السفر (بالعبارة) من شمال إيطاليا ومن الناحية العملية من جميع المناطق التي تم إغلاقها فعليا (في إيطاليا) حتى 3 أبريل وإغلاق المدارس لأسبوعين".
فيما قالت وزيرة الصحة أوجيرتا ماناستيرليو إن أي شخص يدخل ألبانيا من المناطق الخاضعة للحجر الصحى فى إيطاليا، التى تعانى من أسوأ تفش للفيروس في أوروبا، سيتعين عليه عزل نفسه ذاتيا وسيواجه عقوبة إذا لم يفعل ذلك.
كما أفادت قناة العربية، فى نبأ عاجل لها، أن منظمة الصحة العالمية قالت إن خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات "حقيقيا".
وطالبت الصحة العالمية الدول التى تشهد انتشار الفيروس وقف المدارس وتعليق الفعاليات، والهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، وأنها ستواصل دعمها للدول التي تعاني من انتشار كورونا.
بدورها أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط "الخطوط الجوية اللبنانية" عن تعليق رحلاتها مؤقتا من وإلى المملكة العربية السعودية ودولتى قطر والكويت، حتى إشعار آخر، كما قررت إعفاء جميع التذاكر من القيود والغرامات المتعلقة على تذاكر طيران الشرق الأوسط، والتي تشمل استرداد وإعادة الحجز وعدم الحضور.
وقال بيان صادر عن الخطوط الجوية اللبنانية: "في ضوء القرارات التي اتخذتها عدد من الدول بشان إجراءات إيقاف حركة السفر بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "COVID_ 19"، تعلن شركة طيران الشرق الأوسط الخطوط الجوية اللبنانية عن تعليق رحلاتها مؤقتا من وإلى المملكة العربية السعودية ودولتى قطر والكويت، حتى إشعار آخر، كما قررت إعفاء جميع التذاكر من القيود والغرامات المتعلقة على تذاكر طيران الشرق الأوسط، والتي تشمل استرداد وإعادة الحجز وعدم الحضور".
كما أعلنت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الإثنين، أن زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى بانجلاديش قد تأجلت بعد الكشف عن حالات إصابة بفيروس "كورونا المستجد" هناك.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية رافيش كومار - في بيان أوردته الوزارة على موقعها الرسمي - أنه تم إلغاء زيارة مودي إلى بنجلاديش، التي كان من المقرر عقدها الأسبوع المقبل بناء على دعوة من رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، مٌعربًا عن استعداد بلاده للعمل مع دكا من أجل مكافحة تفشي هذا الفيروس في المنطقة.
وأضاف كومار أن رئيس الوزراء الهندي تمت دعوته للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد "مؤسس بنجلاديش" شيخ مجيب الرحمن، لكن الحكومة هناك أخبرت الهند بإلغاء الاحتفال نظرًا لظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في البلاد.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *