جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

مستشفى بلدية تيانجين تودع آخر صينى مصاب بفيروس كورونا بباقة من الورود

استمرارًا لسلسة الانتصار التي تحققها الصين على فيروس كورونا الجديد، ودعت مستشفى بلدية تيانجين في شمال الصين آخر مريض كان مصابا بفيروس كورونا بباقةط من الورود، وعرضت شبكة CCTV صور للحظة قيام الممرضات بتوديع المريض بباقات الورود ورفع علامات النصر أمام كاميرات وسائل الإعلان الصينية بعد مغادرة مقر المستشفى في بلدية تيانجين.لكن مستشارين طبيين فى الصين عبروا عن ثقتهم فى أن إجراءات الاحتواء الصارمة التى طبقتها بكين حققت ما يكفي لضمان إمكانية السيطرة التامة على التفشي، محليا على الأقل، فى غضون أسابيع.
وعلى الرغم من استمرار قلقهم من مخاطر الحالات "الوافدة" من الخارج فإنهم يقولون إن من المتوقع أن تتمكن الصين من مكافحة كوفيد-19 بنفس الطريقة التى قضت بها على تفشي متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في 2003.
وقالت تساو وي نائبة مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى بكينج يونيون التعليمية "بالنسبة لي لن تكون موجة ثانية من تفشي (كورونا)، على المستوى المحلي في الصين، مدعاة لقلق كبير".
وصرحت في إفادة أنه على الرغم من حاجة الصين لشهر آخر للحكم على الوضع بشكل نهائي فمن المتوقع أن تكون إجراءات الوقاية والمكافحة الراهنة كافية لإنهاء الوباء محليا.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا بلغ ذروته فى الصين قرب أواخر فبراير.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *