جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

ترامب صافح نائبين بالكونجرس قبل وضعهما فى الحجر الصحى بسبب كورونا

تواصل عضوان جمهوريان فى الكونجرس مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قبل إعلانهما دخول الحجر الصحى بعد التقائهما بشخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا الجدي.
د
وبحسب ما نقلته شبكة "سى إن بى سي"، فإن ترامب صافح النائب دوج كولينز من جورجيا الأسبوع الماضي، وسافر مع مات جايتس من فلوريدا على متن الطائرة الرئاسية.
​وأعلن كولينز وجايتس اليوم، أنهما عزلا نفسيهما ذاتيًا لأنهما تواصل مباشرة مع شخص فى مؤتمر العمل السياسى المحافظ فى ماريلاند أواخر فبرايروالذى تم تشخيصه كمصاب بفيروس كورونا الجديد.

ووفقًا لـ"سى إن بى سي"، فإن عضوى الكونجرس لم تظهر عليهما أعراض الفيروس. قال جايتس فى تغريدة له إنه أجرى اختبارات كورونا الجديد ويتوقع صدور النتائج قريبًا. لم يعلن كولينز إجراء اختبارات، فيما رفض البيت الأبيض التعليق على الأمر.


ونقلت "إن بى سى نيوز" عن أحد مساعدى كولينز، قوله إنه بالإضافة إلى عزل عضو الكونغرس لنفسه ذاتيًا، فإن اثنين من الموظفين العاملين فى مكتبه يباشرون العمل من الحجر الصحي.

نشر جايتس صورة له وهو يرتدى قناع تنفس أثناء مراجعته بعض الأوراق قبل التصويت على حزمة التمويل الطارئة بقيمة 8.3 مليار دولار لمكافحة انتشار الفيروس، والتى بدا فيها متهكمًا على المخاوف بشأن المرض.


وبحسب الوكالة الروسية "سبوتنيك" تجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذى ظهر لأول مرة فى وسط الصين نهاية العام الماضي، 110 آلاف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 3800 حالة وفاة، لكن بلغ أيضًا عدد المعافين 62 ألفًا. سجلت الولايات المتحدة 472 إصابة و21 حالة وفاة.
وفى حين كانت أغلب الحالات مسجلة فى الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع فى مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 7 آلاف فى كوريا الجنوبية، ومثلها فى إيطاليا، وأكثر من 6 آلاف فى إيران، إلى جانب المئات فى أكثر من 100 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول فى الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *