جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

خلو الصيدليات بأمريكا من الأدوية بسبب السحب الزائد خوفا من كورونا

أصبح الرعب هو الشعار الأول الذي يجمع المواطنين في كل دول العالم وجعل الأسر تتهافت على الصيدليات لشراء الأقنعة الوقائية ووسائل التعقيم تحسبا من عدوى فيروس كورونا، وانتقلت هذه العدو  الان إلى المواطنين بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرضت قناة روسيا اليوم، مشاهد لخلو الصيدليات من الأدوية بسبب الإقبال الكبير على شراء وتخزين الأدوية خوفا من ارتفاع أسعارها.

وظهرت رفوف الصيدليات خالية من الأدوية ووسائل التعقيم فى الكثير من الولايات الأمريكية ما أدى إلى نقص حاد فيها فى الصيدليات، ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية وصل العدد الإجمالى للإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة إلى أكثر من 547 حالة فى 34 ولاية وسجلت حتى الآن 21 حالة وفاة.

وسجلت أمريكا أعلى نسبة وفيات فى العالم إثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد، مقارنة بعدد الضحايا فى البلدان الأخرى، ونقلت صحيفة "بيزنس إنسايدر"، أن 5.7 % من المصابين بفيروس "كورونا" فى أمريكا قد لقوا حتفهم حتى الآن.

ويعتبر هذا المعدل أكبر من معدل منظمة الصحة العالمية الذى يقدر بـ3.4 % ومن معدل وفيات الصين الذى وصلت نسبته إلى 3.8 %، وتربط السلطات الأمريكية ارتفاع معدل الوفيات بعدم الوصول إلى الاختبارات عند تفشى الفيروس فى البلاد.

وحسب الصحيفة، لم يتم إجراء اختبارات "كورونا" واسعة النطاق فى أمريكا خلال الأسابيع الأخيرة، على اعتبار أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وضع معايير صارمة أمام المختبرات والمراكز الصحية المؤهلة للقيام بهذه المهمة.

وقال مراقبون، إنه فى حال جرى اختبار الأشخاص الذين يعانون من "الأعراض البسيطة"، فإن معدل الوفيات سينخفض على الأرجح.

وعلى الرغم من أن المرض قد انتشر فى أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة فإن معدل الوفيات ليس ثابتًا ومن المرجح جدًا أن يستمر فى التغير، وحسب البيانات الأخيرة، أصيب أكثر من 400 شخص بالفيروس فى 30 ولاية أمريكية وأسفر عن وفاة 19 شخصا.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *