جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

تركيا تغلق المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين اليوم الخميس إن السلطات قررت إغلاق المدارس الابتدائية والثانوية لمدة أسبوع اعتبارا من 16 مارس وإغلاق الجامعات لمدة ثلاثة أسابيع بسبب فيروس كورونا.
وفي مؤتمر صحفي عقب اجتماع للوزراء في القصر الرئاسي، قال كالين إن جميع الأحداث الرياضية ستقام دون جمهور حتى نهاية أبريل.
فيما ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن نائب حزب الشعوب الديمقراطي ونائب مدينة كوجالي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، حذر من أنه إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فسوف ينتشر فيروس كورونا في السجون وسيؤدي ذلك إلى حدوث العديد من الوفيات، حيث نشر جرجرلي أوغلو على قناته على اليوتيوب أن تركيا لم تأخذ التدابير الكافية ضد فيروس كورونا الذي ينتشر بسرعة بالغة في العالم أجمع.

وقال جرجرلي أوغلو الذي نبه بوجود خطر الإصابة بفيروس كورونا في السجون: "السجون بعيدة عن النظافة الصحية. إن الأشخاص هناك لا يتغذون بشكل كاف، ولا تتم الفحوصات الصحية بشكل صحيح ولهذا فأن أنظمة المناعة ضعيفة. عندما ينتقل الفيروس إلى الناس به، فهناك كارثة لا يمكننا منعها، وستحدث الوفيات. بينما لا تزال لدينا الفرصة، يجب اتخاذ الاحتياطات في أقرب وقت ممكن".
 
وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن بيانات وزارة الداخلية التركية كشفت أن 13.8% من حالات الانتحار التي وقعت في تركيا في العام الماضي 2019، سببها الرئيس ضيق المعيشة وارتفاع الديون وتفشي البطالة، وأن 50% من الحالات ببعض المحافظات التركية ترجع لأسباب اقتصادية، كاشفا عن ارتفاع حالات الانتحار عكست سوء السياسات الاقتصادية التي يتبعها حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، موضحة أن إحصاءات وزارة الداخلية كشفت أنه لا يوجد تمييز إقليمي في حالات الانتحار التي يسببها الفقر، وأن عدد الأشخاص الذين ينهون حياتهم في البلد بأكمله إنما يأخذ في الارتفاع بسبب ضيق الحال.
ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية التركية، بلغت نسبة الانتحار بسبب ضيق المعيشة في تركيا عام 2017 نحو 11% من إجمالي حالات الانتحار، أما في عام 2019 فقد ارتفعت هذه النسبة إلى 13.8%. وسجلت الداخلية أن 50% ممن انتحروا في محافظة نوشهر قد انتحروا بسبب الفقر، وتليها في ذلك محافظة هكاري بنسبة 40%.
 
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *