جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

مسئول أوروبى: سياسات أردوغان بشأن اللاجئين "ابتزاز".. وسنخفض المساعدات

أعلن يوهانس هان مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الموازنة، اليوم السبت، أن المساعدة المالية المقدمة لتركيا للاعتناء باللاجئين على أرضها قد تكون أقل من السابق وسوف يتوقف ذلك على مدى التزام أنقرة باتفاق الهجرة، وجاء ذلك بعد موجة التخبط  فى القرارات والتهديات المستمر من الجانب التركى الذى يستخدم اللاجئين لمصلحته السياسي


وقال هان لصحيفة "دي فيلت" الألمانية: "لقد جرى تشييد الكثير من المدارس ودور رياض الأطفال والمستشفيات للاجئين وأنه لا يتعين تمويل ذلك مجدداً".

ولكن الاتحاد الأوروبي سوف "يكون مستعداً من حيث المبدأ لتقديم مزيد من المساعدة لدعم اللاجئين في تركيا" في حال أنهت تركيا "سياساتها الابتزازية" بالتهديد بإرسال المزيد من المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى، كشفت اليونان عن أنها سوف تقيد المساعدة لهؤلاء الذين يقدمون طلبات للحصول على اللجوء بدءاً من 15 مارسلتقليل الضغط الذي تشهده نتيجة لاستضافتهم.
وناشد الاتحاد الأوروبى المهاجرين على الحدود التركية اليوم الجمعة عدم محاولة عبور الحدود إلى اليونان لكنه لوح باحتمال تقديم مزيد من المساعدات لأنقرة مع دخول المواجهات بين الشرطة اليونانية والمهاجرين أسبوعها الثاني.
يذكر أن الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى اتصال هاتفى الجمعة بأن ترتيبات الاتفاق الخاص بالمهاجرين بين تركيا، والاتحاد الأوروبى لم تعد ناجحة وفى حاجة للتعديل.
كما أبلغ أردوغان ميركل فى الاتصال الهاتفى بأن اتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا فى منطقة إدلب السورية يستهدف حماية المدنيين والقوات التركية هناك. كانت أنقرة قد فتحت الأبواب إلى أوروبا لنحو أربعة ملايين مهاجر تستضيفهم بعد تصاعد الاشتباكات فى إدلب
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *