جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

حوادث

مصرع طالب سقط عليه سقف منزلة فى المنوفية بسبب سوء الأحوال الجوية

لقى طالب مصرعه بعزبة بريك التابعة لمركز منوف محافظة المنوفية، عقب سقوط سقف منزله نتيجة تعرضه لكميات كبيرة من مياه الأمطار،  نتيجة سوء الأحوال الجوية،  وتم نقل الجثمان إلى مستشفى منوف العام، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد ناجى أباظة،  مدير أمن المنوفية،  إخطارا من مأمور مركز منوف يفيد بانهيار سقف منزل مقام بالطوب اللبن والخشب،  أدى إلى مصرع "م. م. ق" 20  عاما طالب بمعهد التعاون الزراعى ومقيم،  بعزبة بريك  بدائرة المركز،  وتم نقل الجثمان بعد مساعدة الأهالى فى رفع الأنقاض إلى مستشفى منوف.

وبالانتقال والفحص وسؤال الشهود أقروا بأن السقف وقع على المتوفى ونفت الشبهة الجنائية،  وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وواصل اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية متابعة إزالة أثار موجة الطقس السيىء على مدار اليوم الثالث على التوالى من خلال توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بشفط تجمعات المياة من القرى والمدن واستمرار تمركز عربات شفط المياة بالشوارع للتعامل مع بؤر التجمعات وخاصة  المناطق المنخفضة،  مشيراً إلى تحسن الأوضاع نسبياً وإستمرار متابعة المستجدات على مدار الساعة.

كانت محافظة المنوفية قد تعرضت لموجه من الطقس السيىء  وتساقط كمية من الأمطار خلال اليومين الماضيين تفوق سعة شبكة الصرف،  مما أدى إلى توقف بعض محطات الرفع عن العمل  وتكدس المياه بالمناطق المنخفضة نتج عنه  تكدس المياه بنفق  الشهيد مصطفى إبراهيم الصيفى " كوبرى السمك "،  حيث أمر المحافظ بالتعامل الفورى منذ مساء أمس  وتم شفط كافة تجمعات المياه  والنفق يعمل بكامل طاقته.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الدفع بـ414 معدة بنطاق الوحدات المحلية من سيارات شفط مياه وجرارات كسح ولوادر ومعدات رفع قمامة وأبراج كهرباء للتعامل الفورى مع الأحداث ،  كما تم الدفع بعدد 34 سيارة كسح و12 نافورى و7 سيارات شفط و10 لوادر و62 ماكينة شفط وطرد وعدد 1 سيارة طوارئ معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى.
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أمر  بصرف وجبة غذائية ومكافأة فورية للعاملين بشفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق المحافظة،  كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة التعامل الفورى مع موجة الطقس السيىء ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الامطار بكافة نواحى المحافظة والتواجد الميدانى  بالشارع للتعامل مع أى ظروف طارئة.

وبدأت منذ الصباح الباكر كافة أجهزة المحافظة بالتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه،  وأمر المحافظ بدفع  المزيد من المعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط مشيرا إلى تفعيل غرف العمليات لتلقى أى بلاغات تتعلق بشفط مياه الامطار أو أعمدة الانارة حفاظا على صحة المواطنين.

كان محافظ المنوفية قد أصدر توجيها أمس برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفورى والتنبيه بالإبلاغ عن أية أعطال أو أعمدة إنارة بها أسلاك مكشوفة كما أهابت المحافظة بالمواطنين عدم لمس أعمدة الإنارة..

غرفة العمليات المركزية بالديوان العام على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى ورصدها والتعامل الفورى معها على الأرقام التالية (2222035- 2224899- 2239804).
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *