جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

حوادث

انهيار مسجد بالعسيرات سوهاج بسبب شدة الرياح دون خسائر فى الأرواح

شهد نجع القنانشة التابع لقرية الرشايدة، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، منذ قليل، حدوث انهيار لمسجد الفتح وذلك بسبب موجة الطقس السيئ التى ضربت محافظة سوهاج اليوم الجمعة وشدة الرياح حيث سقطت المئذنة على الصحن الخاص بالمسجد.


وانتقلت على الفور الاجهزة الامنية ورئيس مجلس مدينة العسيرات ومدير إدارة أوقاف العسيرات إلى موقع الانهيار، وتبين خلو المسجد من المصلين، وتم فرض طوقا امنيا بالمنطقة وجار اتخاذ الإجراءات وجار رفع الأنقاض، بمعرفة مجلس المدنية.
من جانبه، قال الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد إصابات، وأنه تم اخطار مأمور مركز العسيرات والوحدة المحلية، وجار انتقال الإدارة الهندسية بالأوقاف للمعاينة، لافتا إلى أن المسجد لم تصدر له أى تقارير إزالة أو عدم صلاحية وأنه فى طريقه الى مقر المسجد للمعاينة على الطبيعة، واتخاذ الإجراءات المتبعه فى هذا الشأن،مؤكدا ان سبب الانهيار سوء الأحوال الجوية.
يذكر أن خمسة عشر دقيقة هى مدة خطبة الجمعة اليوم والخطبة الأولى عن الشهيد والخطبة الثانية عن النظافة فى الإسلام بهذه الكلمات بدأ الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف تصريحاته لليوم السابع موكدا أن هناك تعليمات مشددة لأئمة المساجد على مستوى المحافظة والعاملين بضرورة تعقيم وتنظيف المسجد قبل الصلاة وبعدها والاهتمام بالنظافة العامة للمسجد بشكل دورى وعلى مدار اليوم قبل وبعد الصلوات الخمسة.
وأشار طيفور إلى أن صلاة الجمعة تؤدى داخل ما يقرب من 6200 مسجد تقريبا وجميع تلك المساجد قامت بالتواصل مع إدارة الأوقاف المعنية لتنظيم عملية أداء صلاة الجمعة والتى طبقا للتعليمات لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة فقط وأن خطبة الجمعة اليوم سوف تكون على جزئين الجزء الأول "مكانة الشهيد ووجوب الأخذ بالأسباب" والخطبة الثانية سوف يتم التحدث فيها عن النظافة فى الإسلام.
وعلى جانب آخر، وجه وزير الأوقاف بتكثيف التفتيش على المساجد للتأكد من أعمال النظافة بها، والتزام جميع العاملين بها بسائر تعليمات الوزارة الدعوية والإدارية .
وأكدت وزارة الأوقاف، أن كل من الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الحالى والدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق ولجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب التى عقدت الثلاثاء الماضى، برئاسة الدكتور أسامة العبد، يؤيدون جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها وزارة الأوقاف فى مواجهة فيروس كورونا.
وأوضحت الأوقاف، أن الجميع يؤيدون الإجراءات سواء بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة أم بتحديد وقت خطبة الجمعة بما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة، وما عرضه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى هذا الشأن، وتمنى الجميع لمصر وسائر بلاد العالمين السلامة من كل داء داعين الله (عز وجل) أن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *