جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

مساعد «رينارد» السابق يتولى تدريب كوت ديفوار



أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم تعيين الفرنسي باتريس بوميل في منصب المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي، وقال الاتحاد الإيفواري، في بيان رسمي، أن عقد بوميل لتدريب منتخب "الأفيال" يمتد لعام واحد.

وعمل بوميل، البالغ من العمر 41 عامًا، مساعدًا لمواطنه هيرفي رينارد، خلال توليه مهمة تدريب كل من منتخب زامبيا في الفترة من 2008 إلى 2010، واتحاد العاصمة الجزائري 2011، منتخب زامبيا خلال الفترة من (2011 إلى 2013)، و(2013 إلى 2014)، منتخب كوت ديفوار (2014 إلى 2015)، وليل الفرنسي (2015).

وحقق بوميل، لقب كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية، رفقة منتخب "الأفيال"، كما بوميل مساعدًا لهيرفي رينارد، في تدريب المنتخب المغربي، خلال الفترة من 2015 إلى 2019، حيث سهم في تأهل المغرب، إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وعقب رحيل رينارد عن تدريب "أسود الأطلس"، تولى بوميل تدريب المنتخب الأوليمبي المغربي، في أغسطس الماضي، خلفًا للهولندي مارت فوت، حيث قاده في مباراة إياب الدور الأخير لتصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ويأتي تعيين باتريس بوميل، مدربًا لمنتخب كوت ديفوار، ليخلف إبراهيم كامارا، الذي رحل عن منصبه، في العشرين من فبراير الماضي، بالتراضي بين الطرفين، وكان إبراهيم كامارا قد تولى مهمة تدريب منتخب كوت ديفوار، في يونيو من عام 2018، خلفًا للبلجيكي مارك فيلموتس.

وتمكن كامارا من قيادة منتخب "الأفيال" نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، لكنه ودع المنافسات من دور الثمانية، عقب الخسارة أمام الجزائر، بركلات الجزاء الترجيحية، واستهل منتخب كوت ديفوار مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بفوز هزيل على النيجير بهدف دون رد، قبل أن يخسر أمام مضيفه منتخب إثيوبيا بهدفين لهدف.

ومن المقرر أن يستقبل المنتخب الإيفواري ضيفه منتخب مدغشقر، في الجولة الثالثة من التصفيات، المقرر لها يوم 23 مارس، قبل أن يحتضن الأخير مواجهة الجولة الرابعة، والمقرر لها يوم 31 من الشهر ذاته.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *