جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار مصر

الاحتفال والاحتفاء بيوم اليتيم من قبل الرئيس والأزهر


كتب : عبد الله محمد سعيد



احتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر صفحتة الرسمية على فيس بوك بعيد اليتيم، مؤكدًا إنه "يوم الرحمة والألفة والطمأنينة، وإن أعظم الناس وأجودهم من صان اليتيم"، ودعي الرئيس جموع الشعب إلى مشاركة الأطفال بالرعاية والاهتمام؛ لإنهم أمل مصر ومستقبلة.


ومن جانب آخر، احتفي الأزهر الشريف بعيد اليتيم، معلنًا "ان الإسلام أمر بتقديم الرعاية للأيتام من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين الأطفال الذين نشأوا بين أب وأم، وبين أولئك الذين تركهم الوالدان أو أحدهما قبل البلوغ، قال تعالى: {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ} [الضحى: 9]".


وتابع الأزهر: "وأوصى القرآن الكريم بعدم الأخذ من مال اليتيم بغير حق: {وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ} [النساء: 2]، {إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا} [النساء: 10]"


واختتمت صفحة الأزهر الشريف حديثها "ان كافل اليتيم يكون في الجنة بجوار النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال: «كافل اليتيم له أو لغيره أنا وهو كهاتين في الجنة» وأشار بالسبابة والوسطى [رواه مسلم]".


يذكر ان يوم اليتيم يتم الاحتفال به من أول جمعة من شهر أبريل، وذلك منذ عام 2003 وحتي الأن، وتأسس من قبل جمعية الأورمان الخيرية، وأيدة الكثير الى ان دعمته وزارة التضامن الاجتماعي في عام 2006.


وتقوم الوزراة بتنظيم الاحتفالات الخاصة باليوم من كل عام، ولكن أعلنت الوزارة بعدم تنظيم أي احتفالات في أي دار من دور الرعاية، وذلك لحماية الأبناء من أي ضرر، والحفاظ على سلامتهم.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *