جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار مصر

باهى: تنسيق تام مع قطاع الطب الوقائى ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة بأمان




أكد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات الخاصة بإنطلاق إمتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام الدراسى الحالى ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ يوم الأحد القادم الموافق ٢١ يونيو.

وقال وكيل الوزارة أن هناك تعاون وثيق بين قطاع الطب الوقائى ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لعقد أول إمتحانات ثانوية عامة فى ظل الظرف الإستثنائى لجائحة فيروس كورونا المستجد يهدف للخروج بالإمتحانات بأمان دون أى مشاكل.

جاء ذلك عقب اللقاء الذى جمع بينه وبين د. عادل تعيلب مدير الرعاية الصحية لمنظومة التأمين الصحى بالمحافظة و د. مروة حلاوة مدير الطب الوقائى ببورسعيد والفريق المعاون لهما وذلك بمقر هيئة التأمين الصحى الشامل.

وأضاف باهى أنه تم الإتفاق على تخصيص سيارات إسعاف لنشرها فى محيط اللجان لنقل أى حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المتواجدين و إتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لإستقبال الحالات وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأعلن وكيل الوزارة عن تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة البلاغات الواردة من داخل اللجان مع توفير فريق طبى يتكون من أطباء وأطقم تمريض وزائرات صحيات للعمل داخل لجان الإمتحانات لمتابعة الحالة الصحية لكل المتواجدين.

وأشار باهى إلى تواجد الفريق الطبى باللجان قبل دخول الطلاب للتأكد من تطهير وتعقيم اللجان والتأكد من مسافات التباعد بين الطلاب داخل اللجان بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان مؤكدا أن الفريق الطبى سيتولى الإبلاغ الفورى عن أى حالة إرتفاع فى درجة الحرارة والإتصال بالإسعاف تحت إشراف رئيس اللجنة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإدارية فى هذا الشأن.

ولفت وكيل الوزارة إلى مرور الفريق الطبى بإستمرار على كل مقرات اللجان والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية و الإحترازية والحفاظ على المسافات البينية والتواجد حتى خروج آخر طالب من اللجنة للإطمئنان على سلامة كافة الطلاب بعد إنصرافهم دون تكدس.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *