جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار عالمية

"إسبتاليا" تستحق الخروج للنور



 





أصدر مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة في أكاديمية أخبار اليوم، مجلة "إسبتاليا"، في إطار تنفيذ مشاريع التخرج بالكلية، وذلك تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد سعد مدير تحرير بوابة أخبار اليوم.

وتهتم المجلة بالمجال الطبي، وتناقش شئونه وقضاياه، هذا بجانب إبراز دور القيادة السياسة في تمكين الكادر الطبي لمواجهة جائحة كورونا ومواكبة التطورات في القطاع الطبي.

تتألف المجلة من ١٠٨ صفحة قسموا إلى ست أبواب أولهم باب "الإستقبال"، وباب "رعاية مركزة"، وباب "جناح العزل"، وباب "فيتامينات"، وباب "الإفاقة"، وأخيراً "الإنعاش"، وللمجلة قطع فريد ومتميز لم يسبق له وجود في المجلات المصرية.

ضمت المجلة العديد من الحوارات الدسمة كان أبرزهم حوار مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد الرئيس للشئون الصحية والوقائية، وحوار مع الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة لمجلس النواب، أيضاً حوار مع الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وحوار مع الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف، والدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، والدكتور وجدي أمين رئيس الإدارة العامة للأمراض الصدرية، والدكتور محسن طه رئيس الإدارة العامة للطب العلاجي، والدكتور أسامة عبدالحي الأمين العام لنقابة الأطباء.

وتناولت المجلة نموذجين من الشباب الذين ساهموا في تقديم صورة ذهنية رائعة عن الشباب المصريين، أولهم الدكتور البطل محمود سامي أحد أبطال الأطقم الطبية، والذي كان في خط الدفاع الأول بمستشفى العزل ببلطيم، والذي ضحى بنفسه في سبيل توفير خدمة طبية للمرضى لينضم للمئات من الأطقم الطبية الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية، والثاني هو المهندس المصري العبقري محمود الكومي الذي حصد جائزة معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الاستثنائية 2021، باختراعه الروبوت "كيرا" الذي يساعد في الفصل بين المريض والطبيب ويجري مسحات كورونا بالمستشفيات مما يساعد على حماية الأطباء من العدوى.

وتطرقت المجلة إلى الاهتمام بجائحة كورونا، حيث جمعت آراء مختلف الأطباء حول الجائحة وكيفية التعامل معها، ونصائح حول اللقاحات، وكشفت بعض التجاوزات التي حدثت أثناء الجائحة من استغلال لبعض تجار المستلزمات الطبية وغير ذلك.

كما خصصت المجلة بعض من صفحاتها للعناية بالصحة العامة والجمال، واهتمت أيضاً بتناول بعض الموضوعات التي تحمل في أعناقها جدل كالصحة النفسية، والتدخين الإلكتروني، والأمراض المزمنة.

مجلة "إسبتاليا" مشروع تخرج لقسم الصحافة، أكاديمية أخبار اليوم تحت إشراف الكاتب الصحفي محمد سعد مدير تحرير بوابة أخبار اليوم، أما أسرة تحرير المجلة فهم: «محمد بيومي، وأبرار عصام، وهاجر أمين، وهاجر عبدالمعبود، وهند كمال، وندى سيد، ومريم عبدالمنعم، وأصالة عمرو، ويوسف مسعد، وشريف سامح، وهشام عمر، ألاء أشرف، وحبيبة محمد».

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *