جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رياضةفن

كتاب "شقتك على المفتاح"



 



"الي كل الحالمين بسكنٍ طيب ، تسعد فيه النفس 

وتجد فيه سكينتها ، هذا الكتاب هو رفيق لك 

في رحلتك للوصول لمسكنك بأمان"


بهذه المقدمة بدأ المهندس محمود مراد كتابه الممتع "شقتك على المفتاح" الذي يعرض لأول مرة الان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين ويشاركه المهندس السعودي مذكر القحطاني ، شارحين ان كتابهم يتناول 

الرحلة الشاقة التي يبدأها الفرد للوصول الى بيت العمر بداية من البحث والحيرة في الاختيار بين المناطق والأحياء ، بين المدن الجديدة والقديمة ، بين السكن في عمارة بشارع حيوي بوسط البلد وبين شقة بكومباوند سكني يوفر الخصوصية ولكنه يبعد عن محل العمل ..

بالاضافة لتوضيح طرق البحث المختلفة وصولا للتعاقد وكتابة العقود ، والأمور القانونية التي قد يغفلها البعض ليجد نفسه فريسة للتحايل والنصب ..

ثم طرق التعاقد مع المكاتب الهندسية ، وسبب تفاوت اسعارها ، وانظمة التشطيب المختلفة ومميزاتها وعيوبها ، ووصولا الى مراحل التشطيب المختلفة والخطوات السليمة لتنفيذ كل بند من البنود المختلفة وفقا للمواصفات الهندسية حتي الوصول لتشطيب الشقة على المفتاح ..


يعد الكتاب نموذجا جديداً لنشر التثقيف والوعي بمجال التشييد والبناء موجهاً للمختصين وايضا لغير المختصين ، ليكون اضافة للمكتبة المصرية والعربية.

الكتاب مكون من اربعة أقسام ، القسم الاول بعنوان :

الموقع : كيف تختار الشقة المناسبة لك ،

القسم الثاني :التصميم ، اما القسم الثالث بعنوان :اختيار المكتب الهندسي والعقد والتعاقد ، وختام الكتاب بالقسم الرابع الدسم وهو :تنفيذ أعمال التشطيبات .


يعرض الكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، بجناح المؤسسات الصحفية - صالة ٤ جريدة الجمهورية 

وايضا دار الكتب العلمية - صالة ٢ - جناح A5

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *