جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

فن

هاني شاكر سفيراً للحضارة العربية







وتكريم عدد من رموز الفن فى مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية 


نادية مصطفى / سعدت بتكريم أخى الغالى ونقيبنا المحترم وأمير الغناء العربى هانى شاكر  

كتب / عبد الحليم محمد 


كرمت إدارة أيام القاهرة للدراما العربية، عددًا من النجوم الذين شاركوا في الموسم الرمضاني الأخير وذلك على هامش فعاليات دورته الثانية والتي ترأستها النجمة إلهام شاهين، وأقيمت فعالياتها بالأمس بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.


وعلى هامش الحفل،  قدمت النجمة إلهام شاهين تكريما لخمسة رموز وهم: الكاتبان الراحلان وحيد حامد وفيصل ندا، الأب بطرس دانيال،  الفنان هاني شاكر، بالإضافة إلى جائزة فن الحب  التي قدمت مهداة لاسم الراحلان دلال عبد العزيز وسمير غانم. 

 

 وكان من بين النجوم الفائزين بجوائز تصويت الجاليات العربية، النجمتان بشرى وإنجي المقدم عن دورهما في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"  كأفضل ممثلات عن عمل وطني.  

كما كرمت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عن دورها بمسلسل "حرقة" التونسي، والذي تناول الهجرة غير الشرعية وأيضا عن دورها في مسلسل " لعبة نيوتن"

ونالت النجمة حنان مطاوع جائزة "الإنسانية" عن دورها في مسلسل "القاهرة كابول"، كما فاز المخرج محمد جمال العدل بجائزة عن مسلسله "بين السما والأرض" عن قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ. 

ونال المخرج ياسر سامي تكريما عن مسلسل "المنصة"،  وفازت الفنانة أروى جودة  بجائزةعن مسلسل "حرب أهلية"، وحمادة هلال عن مسلسل "المداح"، ودرة عن دورها في مسلسل "بين السما والأرض"، وروجينا عن أول بطولة لها في مسلسل "بنت السلطان".

فيما فازت الفنانة الليبية خدوجة صبري بجائزة عن مسلسل "عشق من ليبيا"، وحسن كشكاش من الجزائر عن مسلسل "مشاعر 2"،.

 

مهرجان "أيام القاهرة للدراما العربية" فى دورته الثانية تديره الدكتورة عبلة الأسود، وترأست دورته الثانية النجمة إلهام شاهين.


وعن المهرجان قالت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية :  سعدت بتكريم أخى الغالى ونقيبنا المحترم وأمير الغناء العربى هانى شاكر  وحصوله على لقب سفير فن الحضارة المصريه   وهو لقب فخم   يليق به  ومدعاه لفخرنا جميعاً 

  

 كما تم تكريم الأب بطرس دانيال  نظراً لدور المركز الكاثوليكى التنويري 

وأيضاً تم تكريم  نخبة من فناني مصر والوطن العربي برئاسة الدكتورة عبلة الأسود وبحضور الفنانة القديرة إلهام شاهين ضيف شرف المهرجان. ألف مبروك لجميع المكرمين الذين ينهضون   بالمجتمع بفنهم  الراقي

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *