جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار مصر

رسميا.. الدكتور أحمد نصرالله مديرا للمركز الدولى للأسماك في مصر


 


وافق مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك WorldFish علي قرار الدكتور جارث جونسون،المدير العام للمركز بماليزيا، بتعيين الدكتور أحمد نصرالله مديرا للمركز في مصر، ليصبح ثاني مصري يتولي هذا المنصب،لخبرته الإفريقية ودوره الملموس داخل مصر من أجل تطوير المركز الإفريقى للإبداع السمكى في أفريقيا.


بدأ د. نصرالله حياته الوظيفية كباحث بالمعمل المركزى لبحوث الأسماك التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، عمل بالعديد من المشاريع التابعة لوزارة الزراعة قبل التحاقة بالعمل فى المركز الدولى للأسماك، وخلال عمله بالمركز الدولى للأسماك تولى إدارة العديد من المشاريع البحثية والتنموية على المستوى المحلى والإقليمي لتنمية الإستزراع السمكى في مصر والعديد من البلاد الافريقية. 


حصل "نصرالله" على درجة الماجستير في إدارة المزارع السمكية من إنجلترا والدكتوراه من جامعة قناة السويس، وله العديد من الأبحاث في المجلات الدولية العلمية المتخصصه، وشارك كمحاضر في العديد من المؤتمرات الدولية والوطنية،وحصل على شهادة تقدير مجلس أمناء المركز الدولى للأسماك أكثر من مرة لآداء فريق العمل المتميز المشارك فيه.


تخصص "نصرالله" في نظم الإستزراع السمكى وتطويرها وساهم فى قيادة تطوير نظام الإستزراع في المياه الجارية لزيادة الإنتاج السمكى والحفاظ على البيئة، وله العديد من الدراسات في مجال سلاسل القيمة للإستزراع السمكى والمصايد وتسويق الأسماك،وتولى نصرالله القائم بأعمال مدير المركز الدولى للأسماك في مصر منذ سبتمبر 2020 لحين صدور قرار تعيينه كمديرا للمركز في مصر بداية ديسمبر الجاري2021.


يعد المركز الدولي للأسماك منظمة بحثية دولية غير هادفة للربح تعمل على تسخير إمكانيات مصايد الأسماك وتربية الاحياء المائية من أجل الحد من الجوع والفقر،اعتمادا على الخبرة العلمية، وشبكة العلاقات والشراكات المتشعبة، والرؤية الجديدة القائمة على "البحث في خدمة التنمية"، ويعمل المركز  على زيادة إنتاجية واستدامة مصايد الأسماك وتربية الاحياء المائية، وتحسين الظروف المعيشية للفقراء الذين يعتمدون على هذين النشاطين في افريقيا، وآسيا، والمحيط الهادي.


وبالتنسيق مع المقر الرئيسي في مدينة بنانج في ماليزيا، يبذل المركز الدولي للأسماك جهودا كبيرة في مجال إدارة الاستزراع السمكي وصايد الأسماك في مصر منذ تأسيس المركز البحثي والتدريبي والإقليمي لافريقيا وغرب آسيا بالعباسة، بمحافظة الشرقية عام 1998،ونظرا لخبرته العالمية في مجال مصايد الأسماك والاستزراع السمكي، أصبح المركز الدولي للأسماك شريكا استراتيجيا للحكومة المصرية في جهودها الحثيثة لتنمية قطاع الاستزراع السمكي،والمركز عضو في المجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية CGIAR وهي شراكة بحثية عالمية من أجل مستقبل غذائي آمن.


 


يضع المركز الدولي للأسماك نصب عينيه تحسين الظروف المعيشية لأكثر من 7 ملايين مصري بحلول عام 2025 من خلال زيادة انتاج الأسماك، وتوفير فرص العمل، وتحسين نمط التغذية للمصريين، وذلك بالتماشي مع استراتيجية الاستزراع السمكي المصرية الهادفة الى زيادة الإنتاج السمكي ليصل الى مليون ونصف الطن وخلق 70 ألف فرصة عمل جديدة،وعالميا، يسعى المركز الى تحسين الظروف المعيشية لأكثر من 37 مليون من الفقراء والمحتاجين بحلول عام 2025.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *