جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

الحكم بإحالة أوراق " أنس " وشقيقه وصديقه للمفتى بعد قتلهم " محمد الدكش " فى دار السلام

















أسرة الضحية : اليوم فقط ممكن ناخد عزاء إبننا 


ثقتنا فى القضاء المصرى كانت كبيرة .. وتأكدنا إن ربنا هيجيب حقنا 


كتب / عبد الحليم محمد 


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، يوم الخميس، بإحالة أوراق 3 أشخاص، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم بقتل شخص عمدا مع سبق الإصرار بمنطقة سكنه في حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف بقصد ترويع أهالي المنطقة وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي بهم، وفرض السيطرة والإتاوات عليهم بالسلب لأموالهم عنوة، كما حددت المحكمة جلسة يوم 20 يونيو للنطق بالحكم.... وصدر القرار، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين حامد محمد، ومحمد أحمد بسيوني، وسالي عمرو أمين الصعيدي، وأمانة سر طارق فتحي والسيد حسن.... وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين كلًا من: «أ. ش»،، ميكانيكي سيارات، وشقيقه «ا. ش»، حداد، و«م. أ»، استورجي، باستعراض القوة، والتلويح بالعنف، واستخدموه قِبل المجني عليهما «محمد. ر»، وشقيقه «أحمد»، وأهالي منطقة دار السلام؛ بقصد ترويعهم، وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي بهم، وفرض السيطرة والإتاوات عليهم بالسلب لأموالهم عنوة، وكان ذلك الفعل يعتبر تكديرًا للأمن العام، والسكينة العامة حال حملهم أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وذخائر، ما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

وأضاف أمر الإحالة أن الجريمة اقترنت بقتل المجني عليه «محمد. ر»، الشهير بـ«محمد دكش»، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على إلحاق الأذى به، وإحداث إصابته على إثر محاولات فرض إتاوة عليه، وأعدوا لذلك الأسلحة وأيقنوا تواجده رفقة شقيقه بالطريق العام، وأضمروا في أنفسهم إزهاق روحه في حال امتناعه عن سداده مبلغ الإتاوة، وما أن امتنع المجني عليه عن الوفاء بالمبلغ إلا وسدد له المتهم الأول ضربة باستخدام سلاح أبيض مطواة استقرت بفخذه الأيسر، فأحدثت إصابته التي أودت بحياته.

وكانت البداية عندما تلقى المقدم وسام عطية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغا من الأهالي يفيد بمقتل الشاب المذكور طعنًا باستخدام سلاح أبيض بمنطقة سكنه في حدائق المعادي بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن المتهمين الثلاثة سالفي الذكر وراء ارتكاب الواقعة، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله في حالة امتناعه عن دفع الإتاوة، فضلا عن قيامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف بقصد ترويع أهالي المنطقة وتخويفهم لفرض سيطرتهم.

وعقب تقنين الإجراءت واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الكمنة اللازظمة أمكن ضبطهم وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة والتي أصدرت قرارها السابق.

من جهتها أعربت أسرة الشاب القتيل عن شكرها للقضاء المصرى العادل مؤكدة أنها اليوم فقط عاد حق محمد ولذلك من الممكن أن يقيموا عزاء أبنهم  بعدما أثلج القضاء صدورهم التى كانت تشتعل ناراً كل لحظة


 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *