جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

فن

محمد مختار فتحي الشهير ب تيتو مختار يستعد لطرح ألبوم جديد "زي النجوم"




 


كتب / عبد الحليم محمد 


يستعد المطرب المصرى محمد مختار فتحي الشهير بتيتو مختار لطرح ألبومه الغنائى الجديد "زي النجوم"، حيث يتضمن الألبوم مجموعة من الأغانى المرتبطة بفن الهيب هوب، ويناقش الألبوم العديد من القضايا المجتمعية أهمها قضية التحرش والإكتئاب والغربة، و البعض الآخر منه يسرد حكاية المطرب الشاب وبداية التحاقه بعالم الغناء ويتضمن الألبوم العديد من النصائح المبلورة فى صورة فن الهيب هوب الغنائى كالتحدي والإصرار علي تحقيق الأهداف والتمسك بالحياة.


قال محمد مختار فتحى إن غناء الهيب هوب يهدف فى الأساس لنبذ العنف والتطرف والعنصرية وإبراز القضايا المجتمعية ومناقشتها في صورة غنائية، وإنتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم خارج أميركا الشمالية منذ التسعينيات، وإنتشر فى أرجاء الوطن العربى منذ 2005 وحتى الآن وهو فن يطور من نفسه بشكل تلقائى كل فترة زمنية قريبة ليتجاوب مع معتقدات وأحداث المجتمع العربى.


أضاف تيتو مختار: "أدى النجاح الكبير الذي حققه "الرابرز" خلال الفترة الأخيرة إلى انتشار هذا النوع من الغناء خارج حدودها، وساعد في ذلك انتشار التكنولوجيا، فمع بداية الألفية الجديدة، أصبح الراب هو الفن الأسرع انتشاراً في العالم، إذ حظي بشعبية كبيرة فى معظم دول العالم".


أوضح تيتو مختار، أن كثيرًا من الشباب الذين ينتمون لفن الراب يسعون الى التعبير عن أرائهم وأفكارهم بشكل يحاوطه السلام الإجتماعى من كل جانب عبر هذا الفن المتمرد الذي أقامه الشباب لمقاومة العنف.


أشار تيتو مختار إلي أنه سبق وتم تكريمه من قبل "مواهب عربية" بدولة المغرب، كأفضل مطرب شاب في الوطن العربي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للمؤسسة بمدينة الرباط بالمغرب والذي يهدف لاختيار مجموعة من الفنانين العرب وتكريمهم كأفضل أشخاص فى مجال الفنون والآداب والسينما والمسرح.


جدير بالذكر أن تيتو مختار هو مؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة أسيوط ودرس في كلية الهندسة.


بدأ مشواره الفني بأغنية "وعي الناس عن فيرس كورونا" وكتابة بعض الأغاني عن مشاكل الحياة بالمشاركة بالغناء فيها وأستكمل بالظهور في بعض حفلات ساقية الصاوي ثم توجه لفن الراب والهيب هوب وغنى فى العديد من الإعلانات التليفزيونية المصرية، وكانت أخر أعماله هو ألبوم (على الطريق) والذي كان يناشد قضايا العنف والتفكك الأسري والتشرد.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *