جاري تحميل ... الأهرام نيوز

رئيس التحرير: محمد عبدالعظيم عليوة

مدير التحرير: د.مجدي مرعي

رئيس التحرير التنفيذي: عبدالحليم محمد

نائب رئيس التحرير: د.الحسن العزاوي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

فن

طرحت أحدث ألبوماتها #مخدوعه # ... بنت الوز عوام .... فيروز أركان فؤاد تسير على خطى والديها بنجاح ساحق ..

 

















كتب / عبد الحليم محمد 


مخدوعه.. ايوه انا مش هنساك بسهوله .. بس انا عشت معاك مقتوله ... لازم اجمد قلبي و اقوي .. متعودتش اعيش مذلوله  ... تلك هى أحدث أغانى المطربة التى ولدت عملاقة ... ولما لا وهى التى نشأت داخل بيت فنى راقى يرعاه صوت الجبل أركان فؤاد وصوت البلبل الناعم الدافئ نادية مصطفى ... إنها الفنانة الرقيقة فيروز أركان التى إكتشف والديها حلاوة وجمال ونقاء صوتها فقاما بتشجيعها ولكنهما رفضا أن تستمر إلا بعد تخرجها من كلية الإعلام ..  


فيروز أركان فؤاد هي ابنة الفنان السوري أركان فؤاد، والفنانة المصرية نادية مصطفى، وهي مطربة مصرية استطاعت أن تشق طريقها  بدعم من والديها، حيث نشأت في بيت فني وتذوقت الطرب منذ صغرها، هي وأختيها الصغيرتين ريم وهمسة فهن أيضًا تمتلكان أصوات مميزة وموهبة غنائية جميلة، لكنهما لا تمتهنان الغناء فواحدة منهما ارتدت الحجاب وابتعدت عن الغناء والأضواء والثانية تغني فقط كهاوية ولا تسعى للدخول في المجال.

والجدير بالذكر أن دراسة فيروز الأكاديمية كانت بعيدة عن دراسة الموسيقى والطرب، لأن والديها كانا معترضان على دخولها للوسط افني، فدرست بكلية الإعلام، وفور تخرجها اشتغلت بالتدريس لرياض الأطفال، لأنها كانت تحب الأطفال، وكانت تستعمل صوتها العذب في الغناء لهم من أجل إسعادهم، لكنها سرعان ما أدركت أن هذه المهنة لا تُرضي طموحها، فأصرت على الدخول في مجال الغناء، وألحت كثيرًا على والديها الذين كانا معارضان بشدة للفكرة.


لكن كان صديق العائلة الملحن عزيز الشافعي يشجعها على البدء في الغناء، فاستعانت بعدد من أصدقاءها لتسجيل وتصوير أغنية لها، وعرضت الأغنية على والديها الذين أعجبا بها بشدة، فقررا أخيراً الموافقة على خوضها التجربة في مجال الغناء، لكنهما اشترطا عليها أن تكون تحت إشرافهما الكامل خوفًا عليها، لذلك فإن والدها الملحن والمطرب السوري الكبير أركان فؤاد يرافقها دائمًا في لقاءاتها التليفزيونية وتصوير الأغاني وأيضا في اختيار الأغاني والألحان، كل ذلك جعلها تصفه في إحدى لقاءاتها التليفزيونية بأنه (سوري صعيدي)، كناية عن تشدده وحزمه في تربيتها.


وكان ألبومها الأول الغنائي تحت عنوان (بيني وبينك)، في عام 2018، الذي تعاونت فيه مع مجموعة مميزة من الملحنين والشعراء منهم تامر علي ومحمد الصاوي وجمال الخولي ونادر نور ومحمد يحيى وسلامة علي وياسر نور وأمير طعيمة، كذلك تعاقدت فيروز مع المنتج كريم رشيد مالك شركة (K music)، وأحدثت أغنية (متستغربش) صدىً واسعًا فكانت بداية انطلاقة حقيقية لها، يذكر أن الأغنية من كلمات عمرو الجارم، وألحان رامي جمال ومن توزيع وسام عبد المنعم.

تزوجت الفنانة الشابة فيروز أركان فؤاد بضابط شرطة المحترم  محمد أحمد فولى وهو نجل اللواء أحمد الفولي الذي شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، حيث عقد قرانهما في دار المناسبات لمسجد الشرطة في صلاح سالم، وحضر الحفل لفيف من الفنانين منهم نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر وزوجته نهلة توفيق والفنانة منى عبد الغني والفنان سهيل يزبك وكما حضر الحفل أيضًا المخرج يسري نصر الله والفنان عبدالله مشرف والفنانة فاطمة عيد وزوجها اللواء شفيق الشايب ووزير الداخلية الأسبق حسن الألفي وزوجته، وغيرهم.


أغاني فيروز أركان فؤاد


أغنية (بيني وبينك)، من ألحان وكلمات الملحن عزيز الشافعي، والتوزيع لطارق عبد الجبار.


أغنية (بيحسدوني عليك)، التوزيع الموسيقي لكريم عبد الوهاب، ومن ألحان وكلمات عزيز الشافعي.


أغنية (أكبر مشكلة)، من ألحان الملحن فخراني، وكلمات أحمد حسن راؤول.


أغنية (نهايات)، من تلحين سامح كريم، وكلمات المطرب تامر حسني، أما التوزيع الموسيقي لجمال فتحي.


أغنية (مزاجو)، من تلحين وكلمات الملحن عزيز الشافعي، والتوزيع الموسيقي لطارق عبد الجابر.


أغنية (بتحلف ليه)، كلمات عصام حسني وتلحين سامح كريم، والتوزيع الموسيقي لجمال فتحي.


أغنية (معاك رايحة)، من تلحين وكلمات الملحن عزيز الشافعي، وبتوزيع موسيقي لكريم عبد الوهاب.


أغنية (كل حاجة في أمي حب)، من تلحين عزيز الشافعي، وكلمات الكاتب عمر طاهر، أما التوزيع الموسيقي لوسام عبد المنعم.


فيروز أركان فؤاد ووالدتها


المطربة الشابة فيروز أركان فؤاد هي ابنة المطربة نادية مصطفى، التي دائما ما تدفع ابنتها إلى الأمام وتقدم لها كل الدعم والمشورة الفنية، ولدت الفنانة نادية مصطفى في يوم 27 من شهر أكتوبر ولدت في القاهرة بحي المعادي، ظهرت موهبتها الغنائية وهي في سن صغير، فكانت تغني في المناسبات العائلية وفي حفلات المدرسة والأنشطة الموسيقية، وكانت بدايتها الفنية بعد تخرجها من جامعة القاهرة في كلية الآداب  فشاركت في إحدى الفقرات الإذاعية بإذاعة الشباب والرياضة.

ومن ثم تقدمت للملحن المشهور محمد سلطان، الذي أعجب كثيراً بصوتها وأداءها الغنائي وشجعها على المُضي قدمًا في طريق الفن فكان خير عون لها وساعدها بتقديم أغنية لها من تلحينه كانت سببًا في نجاحها وشهرتها وهي أغنية (مسافات)، وغنت نادية مصطفى في كثير من الحفلات والمناسبات الدينية والوطنية، وتعرف عليها الموسيقار بليغ حمدي والملحن حلمي بكر فساعداها على الظهور والانتشار خارج مصر إلى بقية الدول العربية.


فيروز أركان فؤاد ووالدها


الفنان أركان فؤاد هو والد المطربة فيروز أركان، ولد بسوريا تحديدًا بجبل العرب في محافظة السويداء بسوريا، فهو يحمل الجنسية السورية، وكان مولده في يوم 20 من شهر يوليو  يمتلك الفنان أركان فؤاد موهبة فريدة في الغناء والموسيقى وتزوج من المطربة المصرية نادية مصطفى عند إقامته بمصر، وأنجب منها ثلاث بنات هن فيروز وهمسة وريم، انتقل أركان فؤاد في بداية حياته للعاصمة اللبنانية بيروت، فأسس هناك فرقته الموسيقية، فكان يعزف العود بالفرقة.

وحينما وصل لسن التجنيد رجع إلى أرض وطنه بسوريا والتحق بصفوف الجيش السوري مدة ثلاث سنوات وكان يعمل بإدارة التوجيه المعنوي، وعقب انتهاء فترة التجنيد غادر سوريا وأتى إلى مصر حاضنة الفن والفنانين من مختلف بقاع الدول العربية، وفي مصر تعرف أركان فؤاد على نخبة من نجوم الفن المصري من أمثال الفنان سيد مكاوي، كما شارك الفنان محمد صبحي بطولة أعمال مسرحية عديدة منها مسرحية “سكة السلامة” ومسرحية “كارمن” ومسرحية “لعبة الست”.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *